TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للاستثمار" يدرس ضخ مليار يورو في مشروع لـ"نستله"

"أبوظبي للاستثمار" يدرس ضخ مليار يورو في مشروع لـ"نستله"
نستله

أبوظبي - مباشر: يدرس أكبر صندوق للثروة السيادية في أبوظبي استثمار ما لا يقل عن مليار يورو (1.1 مليار دولار) في المشروع المشترك للآيس كريم التابع لشركة "نستله"، والذي يتضمن علامات تجارية مثل "هاغن داز".

وأوضحت مصادر مطلعة، أن جهاز أبوظبي للاستثمار، الذي يسيطر على ما يقرب من تريليون دولار من الأصول، يعمل مع مستشارين لدراسة تخصيص رأس مال جديد لمشروع آيس كريم "فرونيري" (Froneri) التابع لـ"نستله" مع شركة الاستحواذ "باي بارترز" (PAI Partners)، وفقا لوكالة "بلومبرج"، اليوم الثلاثاء.

ومن شأن الصفقة أن تساعد "باي بارترز" على الاحتفاظ بحصتها في "فرونيري" لفترة أطول، ويمكن أن تقدر قيمة الشركة بـ10 مليارات دولار أو أكثر، وفقاً للمصادر.

وأفادت "بلومبرج"، بأن "باي" تبحث عن مستثمرين جدد لما يُسمى بـ"صندوق الاستمرار" الذي من شأنه أن يساعدها على إطالة عمر استثماراتها في "فرونيري".

وأكدت المصادر، أنه لم يتم التوصل إلى اتفاقيات نهائية مع جهاز أبوظبي للاستثمار، وقد يظهر مستثمرون آخرون لدعم "فرونيري"، وامتنع ممثلو "جهاز أبوظبي للاستثمار" و"نستله" و"باي" عن التعليق.

ويعمل صندوق الثروة السيادية في أبوظبي، البالغة قيمته 892 مليار دولار، على زيادة التزامه تجاه صندوق ائتماني خاص للعقارات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وكالة: "فلاي دبي" تسعى لأكبر صفقة طائرات في تاريخها